موريتانيا تعلن عن تنظيم حملة للتحصين من التهاب السحايا   ولد عبد العزيز يدشن معهدا لأمراض الكبد والفيروسات   ازويرات: لجنة ملف الجرنالية تقرر دمج الفائزين في الامتحان، والاستغناء عن الراسبين مع التعويض   حزب اللقاء: المعلمون أحوج ما يكونون إلى سياسات جذرية تنتشلهم من وضعهم الراهن   الإعلان في نواكشوط عن وفاة العلامة محمد ولد عبد الله   الموريتانية للكيك بوكسينغ: خلاف في وزارة الثقافة قد يحرم موريتانيا من المشاركة في البطولة العربية السابعة   في مؤتمر صحفي للأغلبية.. ولد محم: كنا أكثر تنازلا من المنتدى ويدنا ممدودة للحوار   هيئة المحامين: قرار إغلاق جمعية المستقبل غير قانوني   انواكشوط تحتضن انطلاق النسخة الثانية من المسابقة الدولية للمرافعات   صالح ولد حننا لوكالة "ونا": الأمل في نجاح الحوار بات ضئيلا  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

عاجل... القاعدة تعلن إعدام الرهينة الفرنسي "فيليب فاردون" المحتجز لديها في شمال مالي

اضغط لصورة أكبر
الرهينة الفرنسي

نواكشوط - ونا | أعلن متحدث باسم تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي في شمال مالي، خلال اتصال هاتفي مع وكالة نواكشوط للأنباء عن قيام التنظيم بإعدام أحد الرهائن الفرنسيين المحتجزين لديه.

وقال متحدث في التنظيم؛ قدم نفسه على أن اسمه "القيرواني" إن التنظيم قام بإعدام الرهينة الفرنسي "فيليب فاردون الذي اختطف مع زميل له من بلدة هومبري بشمال مالي، في شهر نوفمبر عام 2011 واصفا الرهينة الذي أعدم بأنه "جاسوس فرنسي".

وقال القيرواني إن إعدام الرهينة الفرنسي تم في العاشر من شهر مارس الجاري، وجاء "ردا على التدخل الفرنسي العسكري في شمال مالي" وأن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند "يتحمل مسوؤلية حياة بقية الرهائن الفرنسيين" على حد قوله.

وقد رفض القيرواني التعليق نفياً أو تأكيداً على الأنباء التي تحدثت عن مقتل القيادي في تنظيم القاعدة عبد الحميد أبو زيد، وزعيم كتيبة الملثمين مختار بلمختار.

ويحتجز تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي ستة رهائن فرنسيين، اختطفهم خلال السنوات الماضية.

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 19-03-2013 21:46:20 القراءة رقم : 3244
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

www.ani.mr/radio/
عدد الزوار:69955831 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009