منظمة آدم تطالب بتحويل السجون إلى مؤسسات تربوية وإعادة تأهيل السجناء   موقع "تقدمي" يطل في ثوب جديد   غدا الاثنين أول أيام عيد الفطر، والرئيس يوجه خطابا بالمناسبة   وزير الصحة: التهاب الكبد الفيروسي يشكل تحديا حقيقيا لبلادنا   اختتام الأنشطة الرمضانية، وتوزيع جوائز على الفائزين   ألاك: بعد شهر من معاناة انقطاع الكهرباء .. سبع قرى تستنجد برئيس الجمهورية   في نواذيبو: 500 يتيم يستفيدون من ملابس العيد   الموريتانية تلغي رحلتها إلى ازويرات بسبب خلل فني واستياء في صفوف الركاب   إشادة بالتجربة الموريتانية في مجال المسرح   موريتانيا تشارك في دورة تدريبية حول الرقابة على الأنشطة الإشعاعية والنووية  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

عاجل... القاعدة تعلن إعدام الرهينة الفرنسي "فيليب فاردون" المحتجز لديها في شمال مالي

اضغط لصورة أكبر
الرهينة الفرنسي

نواكشوط - ونا | أعلن متحدث باسم تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي في شمال مالي، خلال اتصال هاتفي مع وكالة نواكشوط للأنباء عن قيام التنظيم بإعدام أحد الرهائن الفرنسيين المحتجزين لديه.

وقال متحدث في التنظيم؛ قدم نفسه على أن اسمه "القيرواني" إن التنظيم قام بإعدام الرهينة الفرنسي "فيليب فاردون الذي اختطف مع زميل له من بلدة هومبري بشمال مالي، في شهر نوفمبر عام 2011 واصفا الرهينة الذي أعدم بأنه "جاسوس فرنسي".

وقال القيرواني إن إعدام الرهينة الفرنسي تم في العاشر من شهر مارس الجاري، وجاء "ردا على التدخل الفرنسي العسكري في شمال مالي" وأن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند "يتحمل مسوؤلية حياة بقية الرهائن الفرنسيين" على حد قوله.

وقد رفض القيرواني التعليق نفياً أو تأكيداً على الأنباء التي تحدثت عن مقتل القيادي في تنظيم القاعدة عبد الحميد أبو زيد، وزعيم كتيبة الملثمين مختار بلمختار.

ويحتجز تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي ستة رهائن فرنسيين، اختطفهم خلال السنوات الماضية.

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 19-03-2013 21:46:20 القراءة رقم : 3322
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

www.ani.mr/radio/
عدد الزوار:71800670 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009