مجلس الوزراء يجتمع في القصر الرئاسي   توقيف بعض المطلوبين في نواكشوط   ندوة حول مشاركة موريتانيا في لجنة دولية للقضاء على العنف ضد المرأة   فقدان الاتصال بطائرة ركاب جزائرية بعد إقلاعها البارحة من وغادوغو   بعد انقضاء محكوميته في المغرب .. السلطات الموريتانية تتسلم سيدي محمد ولد هيداله   الآلاف من الموريتانيين يخرجون البارحة في نواكشوط للتنديد بالعدوان الصهيوني على غزة   المنتدى يرفض ما وصفه بتسييس مسيرة التضامن مع غزة   تنظيم ورشة حول "الدليل المنهجي لعمل الهيئات القضائية في موريتانيا"   بلدية انواذيبو تستلم مساعدات من منظمة "أرباز آراكون" الإسبانية   تدشين مصرف موريتانيا الجديد  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

عاجل... القاعدة تعلن إعدام الرهينة الفرنسي "فيليب فاردون" المحتجز لديها في شمال مالي

اضغط لصورة أكبر
الرهينة الفرنسي

نواكشوط - ونا | أعلن متحدث باسم تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي في شمال مالي، خلال اتصال هاتفي مع وكالة نواكشوط للأنباء عن قيام التنظيم بإعدام أحد الرهائن الفرنسيين المحتجزين لديه.

وقال متحدث في التنظيم؛ قدم نفسه على أن اسمه "القيرواني" إن التنظيم قام بإعدام الرهينة الفرنسي "فيليب فاردون الذي اختطف مع زميل له من بلدة هومبري بشمال مالي، في شهر نوفمبر عام 2011 واصفا الرهينة الذي أعدم بأنه "جاسوس فرنسي".

وقال القيرواني إن إعدام الرهينة الفرنسي تم في العاشر من شهر مارس الجاري، وجاء "ردا على التدخل الفرنسي العسكري في شمال مالي" وأن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند "يتحمل مسوؤلية حياة بقية الرهائن الفرنسيين" على حد قوله.

وقد رفض القيرواني التعليق نفياً أو تأكيداً على الأنباء التي تحدثت عن مقتل القيادي في تنظيم القاعدة عبد الحميد أبو زيد، وزعيم كتيبة الملثمين مختار بلمختار.

ويحتجز تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي ستة رهائن فرنسيين، اختطفهم خلال السنوات الماضية.

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 19-03-2013 21:46:20 القراءة رقم : 3319
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

www.ani.mr/radio/
عدد الزوار:71728702 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009