تساقط كميات من الامطار على مناطق متفرقة من البلاد   تفاؤل بالتوصل إلى اتفاق جديد للصيد بين موريتانيا والإتحاد الأوروبي   في ثاني خطوة دبلوماسية خلال أسبوع ولد عبد العزيز يبعث ببرقية تهنئة للعاهل المغربي   وزارة التنمية: استصلاح المساحات الزراعية بلغ 8500 هكتار   انطلاق المفاوضات الأورو ـ مويتانية الحاسمة حول الصيد البحري   الرياض/ حملة تحسيسية حول النظافة المنزلية والصرف الصحي   بمرسوم رئاسي.. غدا الثلاثاء عطلة معوضة في جميع أنحاء موريتانيا   الإمام أحمدو: أذكر بضرورة إنشاء هيئة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر   عدل بكرو/ السكان يستنكرون نشر خبر حول نيتهم نبش أحد القبور   في أول أيام عيد الفطر.. الرئيس يزور بعض المرافق الصحية في انواكشوط  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

مقتل زعيم "أبناء الصحراء للعدالة الإسلامية"، والموريتاني "عبد الله ولد احميده" خلال احتجازهم للرهائن في الجزائر

(خاص ـ ونا )ـ قالت مصادر عليمة لوكالة نواكشوط للأنباء إن زعيم حركة أبناء الصحراء للعدالة الإسلامية وهي حركة من أبناء الولايات الجنوبية الجزائرية، ويدعى "لمين بشنب"، المكنى "الطاهر" قتل خلال محاولة الجيش الجزائري تحرير عدد من الرهائن الغربيين، في منشأة لتكرير الغاز في عين امناس جنوب شرق الجزائر، كما قتل معه، عدد من الخاطفين بينهم قائد المجموعة "ابو البراء الجزائري"، والموريتاني عبد الله ولد احميده، المكنى "الزرقاي".

من جهة أخرى كشفت مصادر في كتيبة الموقعون بالدماء عن جنسيات عناصرها المشاركين في العملية، وهم: من الجزائر ومصر والنيجر ومالي وموريتانيا وكندا.
وقالت المصادر إن الخاطفين لم يكونوا ينوون المغادرة بالرهائن الذين قتلوا خارج مبنى المركب الصناعي، وإنما كانوا بصدد نقلهم في سيارات تابعة للشركة من مجمع سكن العمال إلى المصنع، حيث تحتجز مجموعة أخرى من الخاطفين عددا من الرهائن، قبل أن تقوم مروحيات الجيش الجزائري بقصف السيارات وقتل من بداخلها من الرهائن والخاطفين.
وفي سياق متصل كشف المتحدث باسم كتيبة الملثمين أن الكتيبة التي نفذت العملية كانت جاهزة منذ حوالي شهرين، لأنهم كانوا يدركون جديا ـ حسب قوله ـ نفاق النظام الجزائري ومخابراته، وأنه سيكون شريكات لفرنسا في حربها على أزواد.
وأضاف أنهم مع تقديرهم لمعاناة الشعب الجزائري فإنهم يعدون النظام هناك بالمزيد من العمليات، وأضاف " ندعو الجزائريين إلى الابتعاد عن مقرات الشركات الأجنبية، وسنأتيكم من حيث لا تحتسبون".
وأكد أن تنظيمه جهز عددا من السرايا للقيام بمهام مماثلة، سيتم تنفيذها يف الوقت الذي يحددونه هم، "مالم يتوقف العدوان على أزواد".

 

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 17-01-2013 20:46:24 القراءة رقم : 4986
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

www.ani.mr/radio/
عدد الزوار:71846439 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009