انواذيبو/ ورشة لتكوين المجتمع المدني على حماية التنوع البيئي   نقابة الصحفيين الموريتانيين توحد الفرقاء السياسيين للتضامن مع غزة   رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد سفيرين جديدين   الحراك الشبابي يقدم مساعدات غذائية وأفرشة للسكان أمبود   الطوارق يطلقون قناة توماست الفضائية   تجدد المواجهات في أزواد.. وسقوط قتلى في صفوف المدنيين   ولد عبد العزيز يتسلم أوراق سفراء جدد ويوشح السفير الفرنسي   تعثر محادثات السلام بين الفرقاء الماليين في الجزائر   دعوات من أجل إطلاق سراح ولد الحضرامي   مسيرة ليلية في نواكشوط للتضامن مع غزة.. والتنديد بالعدوان الصهيوني والتواطؤ العربي  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

" ايرا" تندد بتصريحات ولد عبد العزيز حول العبودية

ندد العشرات من نشطاء " ايرا" خلال وقفة احتجاجية نطموها اليوم الثلاثاء أمام مبني وزارة العدل و مقر اذاعة موريتانيا بتصريحات الرئيس الموريتاني خلال برنامج لقاء الشعب الاخير.

 

حيث اعتبر القيادي في "ايرا" ولد رافع ان تصريحات ولد عبد العزيز حول العبودية في موريتانيا، وتنكره لها جهارا نهارا وقوفا الي جانب المستعبدين، تويجيها للقضاء لمعاقبة معتلقي "ايرا".

وقال ولد رافع ان اتهام المدافعين عن العبيد في موريتانيا بالمتجارة بها محض افتراءات تنم عن قصور نظر ولد عبد العزيز للواقع الموريتاني وتشجيعا للممارسات الاسترقاقية.
واستغرب ولد نافع عدم شجب القوة السياسية لهذا التصريح الذي لا يخدم الا الفتنة وتفرقة الشعب الموريتاني.

وحذر ولد رافع من هذه التصريحات، مطالبا السلطة التنفيذية برفع يدها عن القضاء الذي برأ رئيس المبادرة الانعتاقية ورفاقه من التهم الواهية والمفبركة من قبل النيابة الموريتانية، متوعدا بمزيد من التصعيد اذا لم يطلق رفاقهم.

وقد رفع المحتجون شعارات مناوئة لاذاعة موريتانيا الذين اعتبروها ممجدة للعبودية.

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 07-08-2012 16:39:04 القراءة رقم : 2112
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

www.ani.mr/radio/
عدد الزوار:71675966 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009