الرياض/ حملة تحسيسية حول النظافة المنزلية والصرف الصحي   بمرسوم رئاسي.. غدا الثلاثاء عطلة معوضة في جميع أنحاء موريتانيا   الإمام أحمدو: أذكر بضرورة إنشاء هيئة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر   عدل بكرو/ السكان يستنكرون نشر خبر حول نيتهم نبش أحد القبور   في أول أيام عيد الفطر.. الرئيس يزور بعض المرافق الصحية في انواكشوط   منظمة آدم تطالب بتحويل السجون إلى مؤسسات تربوية وإعادة تأهيل السجناء   موقع "تقدمي" يطل في ثوب جديد   غدا الاثنين أول أيام عيد الفطر، والرئيس يوجه خطابا بالمناسبة   وزير الصحة: التهاب الكبد الفيروسي يشكل تحديا حقيقيا لبلادنا   اختتام الأنشطة الرمضانية، وتوزيع جوائز على الفائزين  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

" ايرا" تندد بتصريحات ولد عبد العزيز حول العبودية

ندد العشرات من نشطاء " ايرا" خلال وقفة احتجاجية نطموها اليوم الثلاثاء أمام مبني وزارة العدل و مقر اذاعة موريتانيا بتصريحات الرئيس الموريتاني خلال برنامج لقاء الشعب الاخير.

 

حيث اعتبر القيادي في "ايرا" ولد رافع ان تصريحات ولد عبد العزيز حول العبودية في موريتانيا، وتنكره لها جهارا نهارا وقوفا الي جانب المستعبدين، تويجيها للقضاء لمعاقبة معتلقي "ايرا".

وقال ولد رافع ان اتهام المدافعين عن العبيد في موريتانيا بالمتجارة بها محض افتراءات تنم عن قصور نظر ولد عبد العزيز للواقع الموريتاني وتشجيعا للممارسات الاسترقاقية.
واستغرب ولد نافع عدم شجب القوة السياسية لهذا التصريح الذي لا يخدم الا الفتنة وتفرقة الشعب الموريتاني.

وحذر ولد رافع من هذه التصريحات، مطالبا السلطة التنفيذية برفع يدها عن القضاء الذي برأ رئيس المبادرة الانعتاقية ورفاقه من التهم الواهية والمفبركة من قبل النيابة الموريتانية، متوعدا بمزيد من التصعيد اذا لم يطلق رفاقهم.

وقد رفع المحتجون شعارات مناوئة لاذاعة موريتانيا الذين اعتبروها ممجدة للعبودية.

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 07-08-2012 16:39:04 القراءة رقم : 2117
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

www.ani.mr/radio/
عدد الزوار:71829232 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009